Getting My تحفيز الموظفين To Work

Wiki Article



تلكم هي أُسس بناء خطة تحفيز موظفين محكمة. ولعل الخطوة الصحيحة الآن هي البدء بتقديم هدايا إلى موظفيك.

For making your workforce slide in adore with their get the job done once again, re-jig their perform procedures by suggesting them an improved strategy for doing points—even though this means shifting from MS Word to iWork. A small, fresh new outlook goes a great distance.

تماما كما ذكرت أعلاه ، لا توجد استراتيجية صارمة قد تناسبك. بدلا من ذلك ، ستحتاج إلى التعرف على موظفيك وتجربة تكتيكات تحفيز داخلية خارجية مختلفة حتى تجد الأسلوب الذي يتردد صداه حقا مع موظفيك.

لذلك ، قم بتعيين مؤشرات الأداء الرئيسية لإنتاجية الموظف المعقولة وتتبع أدائهم بانتظام. بناء على هذه المقاييس ، قم بإنشاء تقارير إنتاجية شاملة وواضحة وغير متحيزة تساعدهم على فهم مشاكل الإنتاجية الرئيسية لديهم ومساعدتهم على التغلب عليها.

“أحتاج إلى أفكار فعالة لتحفيز الموظفين“، متى كانت آخر مرة فكرت فيها في هذا الأمر؟

وتقول الإحصائيات اليوم أن.. تهيئة الموظفين الجدد: ما المؤشرات التي تقيس بها كفاءة برامج التهيئة في شركتك؟

أيًّا كان السبب، فأنت لست الوحيد الذي يبحث عن أفكار لتحفيز الموظفين، لأن سؤال: كيف نحفز الموظفين؟ سؤال يتكرر كثيرًا على أي مدير بغض النظر عن القسم الذي يرأسه. 

وتجنب العمل على المهام غير الضرورية وغير العاجلة في الأسبوع الأول من معاودة العمل، فكما ذكرنا سالفًا أن هذه الفترة تشبه فترة التسخين والإحماء، فلا يجدر بنا إرهاق الموظفين بكثرة المهام حتى لا يفقدوا نشاطهم وتركيزهم عند العمل على المهام الضرورية والتي لا تحتمل التأجيل.

وينعكس تحفيز الموظفين في العمل إيجابًا على زيادة معدلات الإبداع والابتكار في مكان العمل، كما يحقق تحفيز الموظفين الرضا والأمن الوظيفي لهم، ويدفعهم للاستمرار في العمل اضغط هنا مع الشركة في المواقف الصعبة وعدم التخلي عنها في أول منعطف تمر به، كما يعزز من ولاء الموظفين للمنشأة وشعورهم بالانتماء.

وفي هذه النقطة، لابد أن نشير إلى أن من طرق تحفيز الموظفين الفعالة أن يشعر الموظف بسهولة التواصل مع فريق العمل، سواء التواصل مع أشخاص أعلى منه في الرتبة الوظيفية أو أقل.

يمكننا تشبيه استعدادية الموظفين للعمل بعد إجازة العيد الطويلة بالشخص الذي اعتاد على ممارسة الرياضة ثم توقف عن ممارستها لفترة من الزمن، وعندما عاد واجه صعوبات كبعض آلام المفاصل وإجهاد أثناء التمرين؛ إذ اعتاد جسده على الراحة والاسترخاء.

وهنا يظهر دور مدير الموارد البشرية الذي عليه أن يضبط هذه العملية بذكاء، ويسعى لبناء الروابط بين الموظفين وخلق حوار من اتجاهين بين أفراد فريق العمل على اختلاف رتبهم، وحتى بين الأقسام والفرق المختلفة.

ويمكننا تصنيف الموظفين وفقًا لسلوكهم المختلف بعد الإجازة الطويلة إلى ما يلي:

إتاحة محتوى هارفارد بزنس ريفيو لمؤسستك سهل وقابل للتنفيذ سريعاً

Report this wiki page